عن الخدمة
نبذة عامة
يستوجب على كل وافد مقيم بالسلطنة الحصول على بطاقة إقامة. وبطاقة المقيم بطاقة إلكترونية تحتوي على التطبيقات الحيوية لحاملها. وقابلة للعديد من التطبيقات مثل البوابات الإلكترونية والمحفظة المالية الإلكترونية. وتصدر البطاقة للمقيمين العاملين وغير العاملين.
المستهدفون
جميع الأجانب المقيمين بالسلطنة سواء كان عاملا أو مرافقا
الاجراءات
أ. مراحل الطلب:
- إحضار الوثائق المطلوبة.
- تقديم الطلب في أي من إدارات الأحوال المدنية بمحافظات ومناطق السلطنة.
- التدقيق: التأكد من الوثائق المطلوبة وهوية صاحب الطلب.
- التسجيل: إدخال البيانات في النظام وأخذ التطبيقات الحيوية للشخص (الصورة الرقمية، والتوقيع الإلكتروني وبصمة الإصبع) ودفع الرسوم.
- الإصدار: إصدار البطاقة وتفعيلها بالتأكد من بصمة إصبع صاحبها وتسليمها لصاحب الطلب.
ب. الإستمارات والإجراءات المطلوب إستكمالها لطلب الخدمة:
- للعاملين في القطاع الخاص: إستمارة القوى العاملة.
- للعاملين بالقطاع العام والمرافقين: تعبئة إستمارة طلب إستخراج أو تجديد البطاقة.
المطلوب لانهاء المعاملة
المقيمون العاملون في القطاع العام أو الخاص:
- تعبئة إستمارة طلب الحصول على بطاقة إقامة.
- خطاب من جهة العمل للعاملين في القطاع العام يؤيد فيه المسمى الوظيفي.
- نسخة من استمارة القوى العاملة مع الأصل للعاملين في القطاع الخاص.
- نسخة من جواز السفر مع الأصـــل.
- صورة شخصية واحدة بخلفية زرقاء.
- الحضور شخصيا.
المقيمون المرافقون للعاملين في للقطاعين العام والخاص:
- تعبئة استمارة طلب الحصول على بطاقة الإقامة.
- إرفاق نسخة من جواز السفر مع الأصــــــــــــل.
- إرفاق صورة شخصية واحدة بخلفية زرقاء والحضور شخصيا.
حالات الاستحقاق الخاصة
- أن تكون الوثائق المطلوبة صحيحة وكاملة.
- الحضور شخصيا لاستخراج أو تجديد البطاقة.
- دفع الرسوم ببطاقة الدفع الإلكتروني بأحد انواعها (البطاقة الذكية، مسبقة الدفع، الفيزا أو الماستر كارد .....).
فترة انجاز الخدمة
يستغرق إصدار البطاقة حوالي 15 دقيقة من بدأ تسجيل البيانات في النظام وحتى تسليم البطاقة