الموافقة المبدئية لتصريح العمل طلب خدمة

عن الخدمة


وصف الخدمة

تمكن الخدمة مستخدمي النظام من تقديم طلبات الحصول على تصاريح العمل الخاصة ( بالافراد - أصحاب العمل - الجهات الحكومية الاخرى ) ومن في حكمهم. كما أنها تتيح الخدمات التالية: - تقديم طلبات تصاريح العمل لبدل المغادر (من أجل استبدال القوى العاملة غير العمانية التي غادرت خلال فترة لم تتجاوز 90 يوما من تاريخ الوصول) - تقديم طلبات تصاريح العمل للمغادرة المبكرة (من أجل استبدال القوى العاملة غير العمانية التي غادرت السلطنة قبل إصدار تصاريح عمل لها) - تعديل بيانات تصاريح العمل - تحميل الوثائق والمستندات المطلوبة - دفع الرسوم إلكترونيا.

رسوم الخدمة

-بالنسبة لتراخيص العمل الخاصة بالافراد : - الرسوم المقررة لكل عامل منزل مطلوب استقدامه حتى 3 عمال هي 101 ريال عماني - الرسوم المقررة لكل عامل منزل مطلوب استقدامه من 4 عمال فاكثر 141 ريال عماني - الرسوم المقررة لكل من 1 - 3 عمال مزارعين ومربي ابل ومواشي هي 141 ريال عماني - الرسوم المقررة لكل من 4 فاكثر مزارعين ومربي ابل ومواشي هي 241 ريال عماني - الرسوم المقررة لكل عامل بمهنة تجارية مطلوب استقدامه هي 316ريال عماني - الرسوم المقررة لطلب تصريح العمل لبدل المغادر هي 1 ريال عماني - تراخيص العمل الخاصة بأصحاب العمل : تحديد رسوم تصريح العمل يعتمد على مدة التصريح ونوع ومستوى المهن للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على القرار الوزاري 2021/12. - تراخيص العمل الخاصة بالجهات الحكومية الاخرى .

معدل الوقت المستغرق لإنجاز الخدمة

يوم عمل 

المستندات 

- المستندات المطلوبة لتراخيص العمل الخاصة بالافراد : كشف حساب شخصي ل 6 أشهر أو الوديعة البنكية -كشف حساب  للمؤسسة لمدة 6 أشهر + أوراق السجل التجاري . -ملكية العقار ( في حالة تقديم الطلب للوافد ) -شهادة الراتب -رسالة تعهد بدفع الراتب -موافقات متعلقة بجهات حكومية مثل: • وزارة التنمية الإجتماعية • وزارة الزراعة والثروة السمكية • الاتحاد العماني  للفروسية • العامة للهجن • وزارة الصحة • وزارة  التراث السياحة • وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات - المستندات المطلوبة لتراخيص العمل الخاص بالمنشأت : عقد إيجار - الترخيص البلدي  أو ملكية العقار - كشف حساب المنشأة لمدة 3أشهر - عقود عمل ( إتفاقيات) وتتضمن الاتي  :  الملكية والكروكي  إباحة البناء  أمر الشروع بالبناء  البطاقة الشخصية للمفوض الموقع على الاتفاقية  إستمارة التفرغ ( لا يعمل (  بطاقة ريادة  فواتير الشراء  ما يثبت مساحة المحل ( السكتش ) - ما يبرر الطلب في بعض الانشطة - المؤهلات التعليمة والموافقات الصادرة من الجهات الحكومية الاخرى .

الإشتراطات

- الشروط الواجب مراعاتها لتقديم الطلبات الخاصة بالافراد : شهادة إثبات الراتب / كشف الحساب البنكي (في حالة تعذر الحصول على بيانات الراتب الشهري آليا عن طريق النظام أو أن بيانات الراتب التي تم الحصول عليها غير كافية) موافقة الجهات المعنية لبعض المهن استيفاء اشتراطات الطلب حسب النشاط المقدم له . - الشروط الواجب توافرها في الطلبات الخاصة بالمنشأت : موافقة جهة الإختصاص  في حالة التقدم للمهن الفنية والتخصصية – - تعتمد الوثائق المطلوبة على نوع النشاط الذي سيقوم به العامل ومهنته، وسيتم تحديدها أثناء عملية تقديم الطلب - صلاحية جميع المستندات المطلوبة لانجاز الخدمة ( السجل التجاري - شهادة الانتساب - شهادة  الضريبة - بطاقة ريادة.

 

 


 

الخدمات المميزة